بحث مستل من رسالة دكتوراه

إن الخطوة الأولى لتحويل رسالة الماجستير/الدكتوراه إلى بحث علمي قابل للنشر هي تقصير أو اختصار الرسالة الكاملة، وذلك من خلال استخراج البيانات الأساسية التي تجيب عن التساؤل الرئيسي للدراسة، أي يمكن اعتبارها عملية تصفية لأهم النقاط والمعلومات التي وردت في الرسالة الكاملة. هناك تخصصات معينة يشترط للقبول لدراسة الدكتوراة فيها أن تكون حاصل على شهادات خبرة عملية في المجال الذي تريد دراسة الدكتوراة فيه. [٣] تنظيم جدول زمني للكتابة مع تفضيل أن تتم الكتابة بنفس الوقت والمكان كل يوم. إن الدكتوراه هي درجة علمية في اختصاص معين يقوم بها الباحث من أجل تحقيق درجة علمية في تخصصه.

بحث مستل من رسالة دكتوراه
الأشكال الأرضية في الحافات المتقطعة للهضبة الغربية بين بحيرتي الرزازة وساوه

هناك تخصصات معينة يشترط للقبول لدراسة الدكتوراة فيها أن تكون حاصل على شهادات خبرة عملية في المجال الذي تريد دراسة الدكتوراة فيه. إن الخطوة الأولى لتحويل رسالة الماجستير/الدكتوراه إلى بحث علمي قابل للنشر هي تقصير أو اختصار الرسالة الكاملة، وذلك من خلال استخراج البيانات الأساسية التي تجيب عن التساؤل الرئيسي للدراسة، أي يمكن اعتبارها عملية تصفية لأهم النقاط والمعلومات التي وردت في الرسالة الكاملة. إن الدكتوراه هي درجة علمية في اختصاص معين يقوم بها الباحث من أجل تحقيق درجة علمية في تخصصه. إعداد خطة بحث لرسالة الدكتوراه : رسالة الدكتوراه هي أطروحة علمية يتقدم بها طلاب الجامعات في مرحلة دراستهم العليا، حيث يختار الباحث إشكالية معينة للبحث ومشرف مناسب للموضوع المطروح ومن ثم يقوم بإعداد خطة للبحث يتقدم بها في حلقة نقاشية (سمنار) يجتمع فيه أساتذة القسم لمناقشة الطالب في الموضوع. الخطوة 3 اختر طريقة البحث الصحيحة لإعداد خطة بحث رسالة دكتوراه:

بحث مستل من رسالة دكتوراه. إذا ذكرت أكثر من حادثة واحدة ، قسّمها إلى فقرتين مختلفتين وقم بإنهاء الفقرة بالصفات التي يجب إبرازها مع كل مثال. ربما تكون على دراية بالقلق من أن يُطلب منك كتابة خطاب توصية شخصية. الفكرة الأولى هي عادة "كيف تكتب واحدة في العالم؟" أقول؟ " و" ماذا لو قلت شيئًا خاطئًا وجعلت الشخص يبدو سيئًا؟ "

الخوف والأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها يمكن أن تكون مزعجة للغاية. لا داعي للقلق إذا أنت تعرف الشخص الذي تكتب عنه.

ابدأ بحرف

الخطوة 1: التاريخ والعنوان

سيرغب الأشخاص الذين يقرؤون الرسالة في معرفة أن المرجع حالي و ليس منذ 5 أو 10 سنوات ، لذا قم بتضمين التاريخ. ضمِّن أيضًا عنوانك بالكامل

الخطوة 2: تحيات

ابدأ بتحية. استخدم الاسم الكامل لـ الشخص الذي يتم توجيه الرسالة إليه إذا كان لديك. استخدام الاسم الأول والأخير سيعزز الاحتراف ، وبالتالي مصداقية الخطاب.

إذا كنت لا تعرف عنوان الشخص الموجه إليه الخطاب ، أو لم تكن متأكدًا مما إذا كان الشخص المناسب لإرسال الرسالة إليه ، فاستخدم "إلى من قد يكون الأمر متعلقًا ". لتخصيص رسالتك ، ومع ذلك ، إذا كان اسم المستلم معروف ، يمكنك كتابة "مدير الموارد البشرية عزيزي" ، على سبيل المثال.

تجنب استخدام "سيدي أو سيدتي" وكذلك الآنسة أو السيدة أو الآنسة أو السيد

ضع في اعتبارك مدى مصداقية رسالتك إذا كانت مكتوبة إلى" السيدة. سيدني سميث "، فقط لتكتشف أن" سيدني سميث هي امرأة؟ "!

الخطوة 3 - الافتتاح

الافتتاح عادة ما يكون فقط فقرة واحدة أو جملتان. تصف الفقرة الافتتاحية من أنت ، ومدة معرفتك بالشخص الذي تشير إليه ، وكيف تعرفه.

الخطوة 4: الجسم < p> أهم جزء في النص هو الحرف. يمكن أن يكون لديك عدة فقرات. هذا هو المكان الذي توضح فيه حالة الحرف الشخص الذي تشير إليه من خلال وصف تجاربك معه وإعطاء أمثلة عن الصفات أو القدرات المتميزة لهذا الشخص.

من الأفضل بناء الحرف حول 1 إلى 3 من أفضل صفات الشخص. يجب أن تكون هذه الصفات مرتبطة.

على سبيل المثال ، لنفترض أن الشخص الذي تكتب إليه ودود وصادق وذكي ومبدع ، مسؤول ويعمل بجد. الآن ، افترض أنهم يبحثون أيضًا عن منصب إشرافي. يجب أن يكون المشرف ، من بين الصفات الأخرى ، ودودًا (يمكنه التوافق مع الآخرين) ، وصادقًا ومسؤولًا . هذه الصفات هي الأفضل لبناء رسالتك.

يجب أن تكون هذه الأمثلة موجزة وواضحة ، حتى يتمكن القارئ من فهم التعليق بسهولة. عادة ، يجب أن تكون فقرة لا تزيد عن 3 جمل لكل صفة كافية. كلمتان قويتان من النصائح: لا تكن متحمسًا جدًا للصفات الإيجابية للشخص عند كتابة خطاب توصية شخصية. كن صادقًا.

من المهم أن تفهم معنى شيء ما. سيقرأ رسالتك من قبل شخص يعتقد بالفعل أن الكاتب "يرفع الشخص" الذي يشير إليه. لذا ، لجعل رسالتك أكثر مصداقية ، يجب عليك تقديم دليل على أن رأيك الرفيع في هذا الشخص شرعي. يمكن القيام بذلك عن طريق وصف حقائق معينة عن الشخص الذي تشير إليه. هو مرجع.

أخبر قصة يمكن تصديقها ، القصص القصيرة عن الأشخاص الذين تعرفهم هي طريقة رائعة للحفاظ على المصداقية دون أن تبدو مبالغًا فيها. عند القيام بذلك ، يجب أن تعكس التجربة الصفات الإيجابية للشخص. يجب أن تكون مثالاً كيف يتصرف الشخص.

إذا ذكرت أكثر من حادثة واحدة ، فقسّمها إلى فقرتين مختلفتين ، وقم بإنهاء الفقرة بالجودة التي يجب مميزة بكل مثال.

الخطوة 5: الإغلاق

الإغلاق هو القسم الأخير ولا يحتاج إلى كن طويلاً. يلخص ويعزز إيمانك بالشخص الذي تشير إليه ويشرح سبب اعتقادهم أنهم يستوفون هذه المؤهلات.

يمكنك استخدام هذا القسم للتحدث عن نفسك.

الخطوة 6: الوداع

يجب إغلاق رسالتك بخطاب ختامي أو تكميلي مثل "إخلاص".

يجب كتابة اسمك في ثلاث مسافات. إذا كان سيكون مفيدًا للمستلم ، فقم بتضمين العنوان الخاص بك.

أكمل الرسالة مع . _ حتى يتمكنوا من الاتصال بك إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من المعلومات. تكون هذه المعلومات أحيانًا بمثابة حكم.